• +966-12-5600726
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أم القرى بمكة تحيي موروثات الحج الشعبية

افتتحت جمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة المكرمة مساء الأربعاء الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤٣ هـ (موسم المعمول) وهو إحدى مبادرات وحدة أم القرى لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة التابعة لبنك التنمية الاجتماعية ..وجاءت هذه المبادرة لدعم الأسر المنتجة المتخصصة في إعداد الحلويات بمختلف أنواعها وتسويق منتجاتهم لتمكينهم وتوفير منافذ بيع لهم.. حيث تزامنت هذه الفعالية مع إقبال شهر ذي الحجة والمعروف فيه إعداد النساء للحلويات الشعبية المكية وهي المعمول والغريبة في سياق تفاعلي شيق بين عدد سبع وخمسين أسرة سعودية متخصصة في صناعة هذه الأنواع من الحلويات.هذا وستكون هناك لجنة تحكيم متخصصة في هذا المجال تضم كل من السيدة مرام الشريف، والسيدة مها الرشيدي، والسيدة عضو مجلس الإدارة حنان جابر، والسيد محمد سعداوي.
ومن خلال تقييم المنتجات سيتم اختيار الفائزات، وتقديم جوائز محفزة لأفضل وأجود أنواع المعمول المقدمة.. حيث تعمل الجمعية دائما على تقديم أنواع المساعدات المختلفة لدعم الأسر وتمكينهم من خلال البرامج، والدورات، والورش وتقديم القروض للمشاريع من خلال الوحدة في مجالات متنوعه لتوفير فرص عمل لهم وإيجاد مشاريع للأسر المنتجة لوضعهم على بداية طريق العمل الحر وتأمين حياة كريمة، للمساهمة في التنمية المستدامة التي تقوم عليها رؤية ٢٠٣٠م.
وتشكر جمعية أم القرى جميع الرعاة والمشاركين في هذه المبادرة:(مجمع سيتي سنتر، مؤسسة ٣٦٠ درجة للتسويق، ومؤسسة الأمل للأواني المنزلية) كذلك تشكر فريق العمل الذي عمل بجد ومثابرة لإظهار الفعالية بهذا المستوى من التنظيم، وكذلك الدعم المقدم من الإدارات والأقسام وفريق سواعد أم القرى التطوعي للمشاركة في التنظيم.
والشكر، موصول للمستشار الإعلامي مكي آل سالم لتلبية الدعوة الخاصة وللحضور والمشاركة وللتغطية الإعلامية المتميزة، من خلال الحساب الموحد لقناة مكس مكي mixmakki# للتواصل الإجتماعي

 

 

رابط الخبر