• +966-12-5600726
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

جمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة المكرمة تحتفل باليوم العالمي للمرأه

احتفلت وحدتي التطوع والإسكان التنموي بجمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة المكرمة يوم الإثنين الموافق 18 شعبان في مقرها بصالة الريف باليوم العالمي للمرأة وذلك تقديرا لجهود المرأة وتسليط الضوء على أهم إنجازاتها في المجتمع،وبرنامج( تجاور) الذي يهدف الى توطيد العلاقات بين مستفيدات وحدة الاسكان التنموي.  
وقد ابتدأ الحفل بكلمة مدير وحدة التطوع أ/ حنين عبد الرحمن  و تضمنت  على اهم الإحصاءات حول دور المرأة منذ القدم الى زمننا الحالي،
ويليها كلمة عضو مجلس الاداره أ/ فاتن محمد حسين حول اهمية حسن الجوار بين مستفيدات الاسكان وحثهم على الاهتمام المستمر بالمسكن من حيث النظافة وتوفير الأمن وأهمية ترابط المستفيدات فيما بينهم .
وتخلل الحفل فقره توعوية مقدمة من مركز حياة آمنه بعنوان (المرأة في مواجهة ضغوطات الحياة)  قدمتها الأستاذة/ لينا الوذيناني وبعدها عرفت ببرامج  المركز وخدماته ومايقدموه من استشارات تربوية ونفسية وأسرية. 
كما شاركت مؤسسة "انا كيان" في تقديم فقرة استعراضيه من قبل المشاركات الصغار ومن ثم القاء قصيده مؤثرة عن الأم ،وقد حضر الحفل مستفيدات وحدة الاسكان التنموي من الجمعيه بالإضافة الى منسوبات الجمعية من الموظفات والمتدربات والمتطوعات.
واختتم الحفل بمسابقات وجوائز قيمة للحضور عبارة عن هدايا وكوبونات لخدمات مجانية من مختلف الجهات المشاركة بالإضافة الى تكريم الأسر المتميزة في وحدة الإسكان. 
 الجدير بالذكر أنه قد تم تفعيل أركان الأيام العالمية من الربع الأول من العام ٢٠٢٢ بناءً على أهداف برنامج تجاور مثل يوم الأم ، واليوم العالمي للدفاع،  المدني،واليوم العالمي للسعادة، كما شاركت مجموعة من طالبات جامعة أم القرى في نادي الصحة العامة بتفعيل ركن التوعية بسرطان القولون.
كما تم دعم الأسر المنتجة تحت إشراف قسم أم القرى لدعم المشاريع الصغيرة من الجمعية وإتاحة الفرصه لهم بالمشاركة من خلال معرض لعرض منتجاتهم.
وعرفت جمعية أم القرى الخيرية النسائية دائمًا باهتمامها الكبير بدعم المرأة وتمكينها في المجتمع كونها تقوم برعاية العديد من اللأسر المتعففة والأيتام تحت مظلتها بتدريبهم وتأهيلهم .