• +966-12-5600726
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مبادرات لـ«أم القرى» وسلال غذائية لـ 1250 أسرة



أطلقت جمعية أم القرى الخيرية بمكة المكرمة حزمة مبادرات لمد يد العون والمساعدة للمحتاجين من الأسر المتضررة من جائحة كورونا، شملت مبادرة (يدا بيد.. كلنا مسؤول) التي تهدف المبادرة إلى توزيع السلال الغذائية، والمعقمات، والمنظفات للأسر التي ين ترعاها الجمعية وعددهم 1250 أسرة أكثرهم من الأرامل والمطلقات وتم توفير السلال من التبرعات وكان هناك تعاون في دعم السلال وخاصة من مجموعة ( لمسة وفاء) والتي يشرف عليها د. عبد الله بن صالح. وقد تم إيداع مبالغ في حسابات 615 أسرة، وبعضها أعطي على شكل كوبونات.
وتسهم المبادرة في دعم المتضررين وتوفير الغذاء الملائم لهم بما يحقق الأمن الاجتماعي والاقتصادي للأسر، وستستمر الحملة طوال مدة الجائحة.
كما أطلقت الجمعية مبادرة ( فاتورتك علينا) للمساهمة في سداد فواتير الكهرباء للأسر المتضررة وقد تم وضع استبانة لدراسة أحوال الأسر وطبقاً للحاجة يتم سداد الفاتورة برقم حساب المستفيد في شركة الكهرباء مباشرة من الجمعية.


ولم تنس الجمعية جهود أبطال الصحة من الممارسين الصحيين من خلال مبادرتين هما: ( وقتك ذهب ) و(أنت كذا) وتقدم دورات مجانية متنوعة عن بعد في مجالات متنوعة تشمل الكمبيوتر، وإدارة المشاريع، وإدارة الأزمات من خلال معهد جمعية أم القرى والذي يقدم دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وشارك في توزيع السلال مجموعة من المتطوعين من فريق(سواعد أم القرى التطوعي). كما تعمل الجمعية على مبادرات في طور الإعداد تشمل (تعبك لن يذهب هباء) عبارة عن خدمة التوصيل المجاني لمنسوبي وزارة الصحة لتلبية احتياجاتهم اليومية الضرورية ومبادرة (نحو مجتمع متعاون ) وهي خدمة للتوصيل المجاني للأسر المتضررة والتي ليس لديها مواصلات لقضاء حوائجها الضرورية كالذهاب للمستشفى أو الصيدلية.