• +966-12-5600726
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للمرة الاولى في مكة تحتفل أم القرى الخيرية بيوم القهوة العالمي


تزامناً مع احتفال دول العالم باليوم العالمي للقهوة وهو ١٥ نوفمبر من كل عام ، تحتفل جمعية ام القرى الخيرية النسائية على مدار يومين متواصلين بفعاليه #اليوم_العالمي_للقهوة و المقام للمرة الأولى بمكة المكرمة منذ اعتماده عام 2015 ميلادي .


حيث أُفتتحت الفعالية وسط حضور لافت من سيدات وشابات المجتمع المكي تتقدمهم رئيسة مجلس الادارة سعادة د .هانم ياركندي واعضاء مجلس الادارة وبعض من عضوات الجمعية العمومية وضيفات من مركز التنمية الاجتماعية و المدير العام أ. أريح صيرفي وحضور عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي: من مكة الإعلامية مودة المحمادي ، و الصحافية بشاير هوساوي ، و الإعلامية رحاب الهذلي . كما شاركت الفنانة التشكيلية عهود عبدالله بفقرة فنية “رسم بالقهوة ” ، بالإضافة الى مشاركة عدة مقاهي منها ارتو كافي، و ترويقة القهوة .
حيث تجتمع السيدات للترفيه بإجواء مريحة ، وساحات ومقهى مجهز .. ولمناقشة أمور اجتماعية متنوعة أهمها زيادة الوعي بأهمية الاعمال الخيرية في معالجة الفقر والبطالة والتنمية المستدامة .. الجدير بالذكر ان جمعية أم القرى الخيرية ترعى برامج مجتمعية خيرية متنوعة تستهدف المجتمع المكي ، وتدعم فئاته وتسعى للارتقاء بتلك الفئات في رفع مستواها الاقتصادي . كما أن ريع الأرباح لمثل هذه الفعاليات يعود للأعمال الخيرية من مستفيدي خدمات الجمعية